للتواصل معنا
الثلاثاء, 23 أيلول 2014   28. ذو القعدة 1435

دولي

الفلوجة.. ترقب قبل اقتحام محتمل للجيش

1-516792.jpg - 157.54 KB

أردني - فيما يعيش سكان مدنية الفلوجة، حالة من الترقب، مع إكمال الجيش استعدادته للقيام بعملية عسكرية فيها، لتعقب عناصر تنظيم القاعدة، عقد مجلس محافظة الأنبار جلسة طارئة تمخض عنها 5 نقاط لحل الأزمة التي تشدها محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت إن النقاط التي تمخض عنها مجلس المحافظة تركزت على إطلاق سراح النائب أحمد العلواني، ورفع دعوى قضائية على القائم بأعمال وزير الداخلية عدنان الأسدي لعدم إقالته قائد شرطة الأنبار السابق اللواء هادي رزيج.

بالإضافة إلى فتح لجنة تحقيق من قبل لجنة الأمن والدفاع النيابية، وتخصيص مبالغ تعويضية للمتضررين من العمليات العسكرية، بالإضافة إلى فتح باب التطوع للشرطة أمام أبناء الأنبار.

هجوم مرتقب

وأكدت مصادر في وزارة الدفاع العراقية أن الهجوم المرتقب لقوات الجيش على الفلوجة لقتال المسلحين "لن يتم قبل إخلاء المدينة من سكانها المدنيين"، لتجنب وقوع ضحايا من جراء القتال.

وأضافت المصادر أن القوات العراقية تنتظر الضوء الأخضر بعد أن أكملت استعداداتها لدخول المدينة التي تبعد نحو 60 كيلومترا غربي العاصمة بغداد.

وفي غضون ذلك، أعلن حاكم الزاملي، عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عن مقتل أبو طفيل القوقازي، مساعد عبد الله الجنابي "أمير الفلوجة" في تنظيم دولة العراق والشام، على يد أبناء العشائر.

ويعد القوقازي الرجل الثاني في التنظيم بالفلوجة بعد "عبد الله الجنابي الذي يشغل منصب أمير الفلوجة"، وهو أيضا رابع قيادي في القاعدة يعلن عن قتله خلال العمليات العسكرية في الأنبار.

وشهدت منطقة ذراع دجلة شرقي الفلوحة، الاثنين، اشتباكات بين وحدات من فرقة التدخل السريع التابعة لعمليات محافظة الأنبار، ومسلحي القاعدة، التي اندلعت مساء الأحد.

ووصف قائد عمليات الأنبار اللواء رشيد فليح في اتصال هاتفي مع "سكاي نيوز عربية" منطقة ذراع دجلة بأنها تؤوي أخطر المجموعات المسلحة التي تنتمي أو تتحالف مع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

(سكاي نيوز عربية)

Alternative flash content

Requirements

Get Adobe Flash player

  • اخر الاخبار
  • الاكثر قراءه

يوتيوب

 
 
    للتواصل معنا 

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر. الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط 

جميع الحقوق محفوظه  © أردني 2014

Facebook

Twitter

YouTube